أخبار عالميةاخر الأخبار

“ايطاليا تخطف بطاقه التأهل لنهائي اليورو وتقصي “اسبانيا”

خطف المنتخب الإيطالى بطاقة التأهل لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الإسبانى، بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1.

في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، علي ملعب “ويمبلى” فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.

ملخص واهداف مباراة ايطاليا ضد إسبانيا :


أحرز فيديريكو كييزا هدف التقدم لصالح المنتخب الإيطالى في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ثم نجح ألفارو موراتا الذى شارك كبديل في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإسبانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية والتى لم تشهد أى أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التى ابتسمت للآزورى.

بهذه النتيجة يحجز منتخب إيطاليا مقعده فى نهائي بطولة “يورو 2020” والمقرر له مساء يوم الأحد المقبل على ملعب “ويمبلي”، حيث ينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والدنماركي، والتي تقام الأربعاء.

وواصل إيطاليا تكريس العقدة للإسبان في اليورو بعد أن أطاحت بها أيضا في النسخة الأخيرة في 2016 بفرنسا من ثمن النهائي بثنائية نظيفة.
وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الآزوري نهاية اليورو بحثا عن لقبه القاري الثاني بعد غياب 52 عاما منذ تتويجه الأول في 1968.

وخاض منتخب إيطاليا المباراة بتشكيل يضم كل من: حراسة المرمى: دوناروما / خط الدفاع: بونوتشى، كيللينى، إيمرسون، دى لورينزو / خط الوسط: باريلا، جورجينو، فيراتى / خط الهجوم: إنسينى، إيموبيلى، كييزا.

فيما جاء تشكيل منتخب إسبانيا ضد إيطاليا، كالتالى: حراسة المرمى: أوناى سيمون / خط الدفاع: أزبيليكويتا، جارسيا، جوردى ألبا، لابورت / خط الوسط: بيدرى، كوكى، بوسكيتس / خط الهجوم: فيران توريس، أولمو، اويارزابال.

وتأهل منتخب إيطاليا لنصف نهائى اليورو بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “آليانز آرينا” بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائى من البطولة.

ويعد منتخب إيطاليا هو الوحيد في بطولة أمم أوروبا، الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها قبل مواجهة إسبانيا، لتواصل كتيبة المدرب روبرتو مانشيني مواصلة سلسلة اللا هزيمة التي بلغت 33 مباراة على التوالي، والاقتراب من رقم منتخبي البرازيل وإسبانيا القياسي البالغ 35 مباراة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!