أخبار محليةاخر الأخبار

خاص | خالد غنيم : الزمالك لدية فرصة للصعود.. وكارتيرون افضل من باتشيكو

تحدث خالد غنيم مدرب فريق الشباب في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني السابق،و يحمل المدرب خالد غنيم الجنسية المصرية بجانب الإسبانية، عن مباريات دوري أبطال أفريقيا غدا، ومن الأفضل كارتيرون ام موسيماني من وجهة نظره والعديد من الأحداث الرياضية.

هل الزمالك قادر على التأهل الي الدور القادم من دوري أبطال أفريقيا؟

قال المدرب المصري، حسابيا و في منطق كره القدم الزمالك لديه فرصه الصعود ،لكن الفريق وضع نفسه في موقف صعب و الان مصيره ليس بيده لوحده.

وأضاف : إن كل ما عليه هو الفوز في المباراتين و بعدها ترك مصير الصعود علي مستوي المولوديه امام الترجي في الجوله الاخيره .

شايف ان الاهلي قادر على الصعود الي المباراة النهائية من جديد؟

أجاب، الاهلي حسن وضعه بالفوز علي منافس مباشر وهو فيتا و حاليا مصيره بيده إذا فاز على فريقي المريخ و سيمبا سيصعد كثاني أو اول المجموعه اذا تعثر سيمبا امام فيتا.

من وجهة نظرك ما هو الاختلاف بين المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو والفرنسي باتريس كارتيرون؟

الاثنين أصحاب مدرسه تكتيكيه متقاربه لكن مع فوارق تكتيكيه و شخصيه.

كارتيرون أكثر هدوء مما ينعكس علي لاعبيه ،تكتيكيا الاثنين مدربين أصحاب تاريخ و أسلوب متقارب من الاعتماد علي صلابه دفاعيه و تفضيل الدفاع المنظم و خطوط أربعه متقابه علي الضغط بطول الملعب و ترك مساحات خلف خط الدفاع ، هجوميا الاعتماد علي التحولات الدفاعيه الهجوميه اهم افكارهم التكتيكيه الهجوميه ولكن كارتيرون يتميز في استخدام الضربات الثابته بشكل أكثر فاعلية.

أما باتشيكو لديه مشكله في الاتزان التكتيكي الدفاعي في حاله الهجوم رغم وجود طارق حامد والونش المميزين في هذا الدور ،لكن لديه ميزه المرونه التكتيكيه التي لا يتمتع بها كارتيرون مما يفقده القدره علي الرد تكتيكيا امام بعض الفرق .

هل كارتيرون قادر على عودة الزمالك لمنصات التتويج من جديد؟

الزمالك عنده مشاكل خارج الملعب تؤثر علي الفريق قبل أن تكون مشكله مدرب، إذا توفر الاستقرار في النادي و الدعم للجهاز الفني هيرجع الزمالك للمنافسه علي البطولات .

من الأفضل من وجهة نظرك موسيماني ام كارتيرون؟

اثنين مدربين مختلفين بشكل كامل موسيماني مدرب يعتمد علي تحفيز لاعبيه وأسلوب لعب استحواذ.

وعلى الجانب الآخر كارتيرون بأسلوب مباشر و الاعتماد علي تركيز اللاعبين من خلال الهدوء المحيط بهم .

ما هو الحل لعودة الاسماعيلي لمركزه الطبيعي؟

الإسماعيلي لديه مجموعه لاعبين اصحاب مهارات فرديه ولكن ينقصهم وجود فكر وأسلوب واضح يستخدم قدراتهم و منهجيه لتكوين شخصيه الفريق التكتيكيه ،وخارج الملعب هدوء و دعم من النادي و الجماهير لتركيز اللاعبين في الملعب فقط.

شايف مسيرة بيراميدز في كأس الكونفدرالية ازي؟ وهل يحقق ما حققه الموسم الماضي؟

بيراميدز لديه قدرات فرديه متميزه وهي اقوي مجموعه لاعبين في الكونفيدراليه لكن ليس لديهم شخصيه تكتيكيه واضحه لا تري مباراتين متتاليتين لبيراميدز بنفس المستوي أو الأفكار التكتيكيه ،رغم وجود مدرب لديه سيره ذاتيه قويه. لكن لديه حظوظ قويه في تحقيق البطوله لوجود لاعبين اصحاب خبرات و قدرات عاليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!