اخر الأخبارتقارير

كل ما تريد معرفته عن الدوريات الخمس الكبري

واشكت كل الدوريات الاوروبيه علي الانتهاء بل وقد انتهي الكثير منها بالفعل ، لذا في هذا التقرير سنفند لكم كل شيء يخص الصعود والهبوط والمشاركة الاوروبيه للدوريات الخمس الكبري.

اولا : الدوري الايطالي

حسم الانتر الفوز بلقب الدوري برصيد 88 نقطه حتي الان ،وحسم ايضا المشاركه في دوري الابطال بالطبع رفقه اتلانتا ونابولي ،ويحتاج ميلان للفوز في مباراته المتبقيه لحسم الصعود لدوري الابطال ، اما يوفنتوس والذي باتت مشاركته علي المحك فيحتاج للفوز في مباراته القادمه مع تعثر ميلان امام كالياري وهو امر لنكن منطقيين شديد الصعوبه

اما علي سبيل الهبوط فحسم بارما وكروتوني الهبوط للقسم الثاني ، اما بينفينتو فتعقدت اموره تماما حيث يحتاج للفوز في المبارتين المتبقيين له مع خساره تورينو او كالياري في اي مباره.

ويتبقي لكالياري مواجهه ميلان وجنوي ،اما تورينو فيتبقي له مواجهه لاتسيو وبينفينتو ، اما بينفينتو فيحتاج للفوز علي كروتوني وتورينو.

رونالدو هو هداف البطوله برصيد 29 هدف الا في حال تسجيل لوكاكو لست اهداف في الجوله المتبقيه له وهو امر بالغ الصعوبه.

فيما ضمن امبولي وسلارنتينا ومونزا الصعود للدرجه الاولي.

ثانيا : الدوري الاسباني

دوري مشتعل للغايه في كل شيء ، علي سبيل تحديد بطل الدوري فيحتاج اتليتكو مدريد للفوز في مباراتيه المتبقتين ليحقق اللقب بغض النظر عن اي شيء اخر ، اما برشلونه فيحتاج للفوز في المبارتين مع خسار ريال مدريد في اي مباره او تعادله مثله مثل اتليتكو مدريد.

اما ريال مدريد فيحتاج للفوز مع تعادل او خساره اتليتكو مدريد ليحقق اللقب ، هذا وضمن اتليتكو مدريد وريال مدريد وبرشلونه واشبيليه المشاركه في دوري الابطال.

وفوز سيلتا فيجو مع تعادل او خساره ريال بيتيس في اي مباره يحسم له المشاركه في الدوري الاوربي ، اما فياريال فيحتاج لاربع نقاط فقط مع تعادل او خساره ريال بيتيس وريال سوسيداد للمشاركه هو الاخر في الدوري الاوروبي.

يتبقي لريال مدريد مواجهه اتليتك بلباو وفياريال ، اتليتكو مدريد يتبقي له مواجهه اوساسونا وبلباو ، برشلونه يحتاج للفوز علي سيلتا فيجو وايبار ، اما اشبيليه فبرغم ضعف حظوظه الا انه سيواجه فياريال والافيس.

الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف البطوله حتي الآن الا في حال تسجيل كريم بنزيما او جيرارد مورينيو لسبع اهداف.

هذا ويتنافس اسبانيول وريال مايوركا والميريا وليجانيس علي الصعود للدوري القسم الاول.

ثالثا : الدوري الفرنسي

يحتاج نادي ليل لاربع نقاط فقط للفوز بالدوري او تعثر باريس سان جيرمان في اي مباره ، اما باريس فيحتاج لخساره ليل في اي مباره مع الفوز في مبارتين ، اما موناكو فيحتاج للفوز في المبارتين مع خساره ليل وباريس سان جيرمان في المبارتين.

وفي الهبوط حسم ديجون الهبوط ، ويحتاج لوريان لثلاث نقاط فقط لحسم البقاء او تعثر نيم او نانت في مباره وحيده وهو امر سهل الحدوث بالمناسبه لان نيم سيواجه نادي اوليمبيك ليون.

هذا ويتبقي لنادي ليل مواجهه سانت ايتيان وانجري
يتبقي لباريس سان جيرمان مواجهه ريمي وبريست
يتبقي لموناكو ريني ولين

كيليان مبامبي سيكون هداف المسابقه في حال عدم تسجيل بن يدر لست اهداف خلال المبارتين المقبلين له، هذا وصعد تروا وكليمورت للقسم الاول فيما سيلعب تولوز الملحق المؤدي للصعود.

رابعا : الدوري الانجليزي

حسم مانشستر سيتي الفوز بالبطوله والمشاركه في دوري الابطال مع غريمه اليونايتد ، ويحتاج ليستر سيتي للفوز في مباره وحيده فقط للمشاركه معهم.

اما تشيلسي فيحتاج للفوز في مبارتين لضمان المشاركه في دوري الابطال ، ويحتاج ليفربول للفوز في مبارتيه القادمتين مع تعثر تشيلسي في مباره عن طريق الخساره للمشاركه في دوري الابطال ، وفي حال تعادل او خساره ليفربول في اي مباره قادمه يحسم تشيلسي وليستر سيتي المشاركه في دوري الابطال ، بل وستكون مشاركه ليفربول في الدوري الاوروبي علي المحك.

وضمن شيفيلد يونايتيد الهبوط رفقه ويست بروميتش وفولهام ، وضمن ايضا هال سيتي وبيتربورج وبلاكبول صعودهم للبريميرليج.

صراع هداف البطوله مشتعل للغايه حتي الان بين هاري كين ومحمد صلاح حتي يتساوي كلاهما في عدد الاهداف.

يتبقي لليفربول مواجهه ويست بروميتش اليوم وبرنلي وكريستال بالاس فيما بعد ، فيما يتبقي لتشيلسي مواجهه ليستر سيتي واستون فيلا

ويتبقي لليستر سيتي تشيلسي وتوتنام

خامسا : الدوري الالماني

بايرن ميونيخ حسم بالطبع الفوز بالبطوله للعام التاسع تواليا برصيد 75 نقطه حتي الان، ويحتاج لايبزيج للتعادل فقط خلال المبارتين المتبقيين لضمان الوصافه ، بينما يحتاج اينتراخت فرانكفورت لفوز وتعادل مع هزيمه دورتموند في مباره لضمان المشاركه في دوري الابطال وارسال دورتموند للدوري الاوروبي.

شالكه حسم بالفعل الهبوط ويحتاج كولن للفوز مع تعادل او خساره فيردر بريمن او ارمينيا لحسم البقاء.

فيما يحتاج فيردر بريمن هو الاخر للفوز مع خساره او تعادل ارمينيا او كولن لضمان البقاء.

هداف البطوله هو ليفاندوفسكي الا في حال تسجيل هالاند او اندري سيلفا لاربعه عشر هدفا في ملارتبن فقط وهو امر بالغ الصعوبه بالطبع.

وصعد بوخوم ولوستن كيل ويتنافس فورث وهامبورجر علي البطاقه المتبقيه وهي الملحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!