أخبار أفريقيةاخر الأخبارتقارير

منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا .. بيدي لا بيد عمرو

منتخب مصر

سافرت اليوم بعثة منتخب مصر لمواصلة رحلة تصفيات كأس أمم أفريقيا ، والمقرر إقامتها في الكاميرون 2021 .

ويستعد المنتخب المصي الوطني لمواجهة نظيره منتخب كينيا ، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ، التي تضم أيضا رفقة منتخبي مصر وكينيا ، منتخب جزر القمر ، ومنتخب توجو .

ويسعي المنتخب الوطني المصري تحت قيادة المدير الفني الوطني حسام البدري لتحقيق الفوز الثلاث له في المجموعة السابعة وضمان التأهل إلي البطولة الأقوي داخل القارة علي صعيد المنتخبات الإفريقية .

ولعب منتخب مصر في التصفيات المؤهلة إلي كأس الأمم الإفريقية أربعة مباريات ، نجح في تحقيق الفوز علي منتخب توجو في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة .

مشوار منتخب مصر في التصفيات الإفريقية :

وبدأ المنتخب المصري التصفيات المؤهلة للبطولة بتعادل مخيب للآمال أمام منتخب كينيا في القاهرة ، وذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وفي المباراة الثانية فشل المنتخب المصري في تحقيق الفوز وسقط في فغخ التعادل أمام مضيفه منتخب جزر القمر بدون أهداف أيضا .

قبل أن تأتي الجولة الثالثة حاملة معها الفوز الأوله لأحفاد الفراعنة في المجموعة السابعة ، وذلك بعد أن حقق المنتخب المصري الفوز علي ضيفه منتخب توجو بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب محمود حمدي الونس مدافع الزمالك في الدقيقة 54 من زمن المباراة .

وفي مباريات الجولة الرابعة ، نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز من جديد علي منتخب توجو ، ولكن هذه المرة خارج الديار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

افتتح اللاعب محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي الأهداف في الدقيقة 18 من بداية المباراة ، قبل أن يعزز زميله في الفريق محمد شريف من تقدم الفراعنة ، محرزا ومسجلا الهدف الثاني عند الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني نجح الدولي المصري محمود حسن تريزيجه لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي من تسجيل الهدف الثالث للفراعنة عند الدقيقة 52 من زمن المباراة .

ومع ختام المباراة وبحلول الدقيقة 90 نجح اللاعب إلوم نيا فيدجي لاعب منتخب توجو من تسجيل هف حفظ ماء الوجه للمنتخب التوجولي .

ولهذا يدخل المنتخب المصري مباراته المقبلةو أمام المنتخب الكيني والمقرر لها الخميس المقبل بعد غد لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلي البطولة التي تحتضنها دولة الكاميرون خلال العام الجاري .

ترتيب المجموعة السابعة :

ويدخل المنتخب المصري المباراة محتلا ومتربعا علي صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط ، جمعهم من :
الفوز علي منتخب توجو مرتين بنتيجة 1/0 ، وبنتيجة 3/1 .
التعادل مع منتخب كينيا سلبيا .
التعادل مع منخب جزر القمر سلبيا .

وتنطلق مباراة منتخب أمام أمام نظيره منتخب كينا في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، تحت قيادة تحكيمية للحكم فيكتور جوميز .

بينما يدخل النتخب الكيني المباراة المرتقبة أمام نظيره منتخب مصر لتحقيق الفوز ، لضمان المحافظة علي حظوظه في التأهل إلي الكان الإفريقي .

حيث يحتل منتخب كينيا المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة برصيد ثلاثة نقاط ، جمعهم من أربعة مباريات ، حيث تعادل مع كلا من :
المنتخب المصري ومنتخب جزر القمر ومنتخب توجو .

بينما يحتل منتخب جزر القمر المركز الثاني بنفس الرصيد مع المنتخب المصري صاحب المركز الأول برصيد 8 نقاط ، حيث لعب منتخب جزر القمر أربعة مباريات ، نجح في تحقيق فوزين وتعادلين .

بينما يتذيل منتخ توجو المجموعة السابعة برصيد نقطة وحيدة .

ويسعي لاعبي المنتخب المصري وعلي رأسهم الفرعون محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وأحد أهم لاعبي العالم في الوقت الحالي لحسم اللقاء مبكرا منذ البداية وضمان التأهل .

وضمنت منتخبات ، مالي والكاميرون ، والجزائر ،والسنغال ، ومنتخب تونس التأهل إلي البطولة .

الجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة يحتل صدارة المنتخبات الأكثر تحقيقا للبطولة برصيد 7 ألقاب كاملة .

ونجح منتخب مصر في تحقيق البطولة لثلاثة نسخ متتالية أعوام : 2006 ، و2008 ، و2021 ، وذلك تحت قيادة المعلم حسن شحاته والجيل الذهبي للفراعنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!