آخر الأخبارأخبار أفريقيةاخر الأخباردوري أبطال أفريقيا

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة … تترقب جماهير كرة القدم الإفريقية ، بشكل لافت للنظر ، الإعلان عن مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة بهذا الاسم لموسم 2023.

وذلك بعد أن قام الإتحاد الإفريقي الكاف بالإعلان عن موعد انطلاق بطولة السوبر ليج الإفريقي في نسختها الأولي الموسم المقبل .

حيث من المقرر أن يقوم الإتحاد الإفريقي لكرة القد الكاف ، بإجراء مراسم قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 ، بعد أن تأهل 16 فريقا لهذا الدور .

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة :

هذا ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، اليوم الاثنين المقبل ، 12 ديسمبر الجاري ، وتقام في مقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بالعاصمة المصرية القاهرة .

وتبدأ مراسم إجراء القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

والجدير بالذكر ، أن فريق الوداد الرياضي المغربي ، هو بطل النسخة الأخيرة من البطولة ،عقب تغلبه في المباراة النهائية ، علي فريق الأهلي المصري ، بهدفين دون رد ، سجلهما لاعبه زهير المترجي.

وذلك في المباراة التي أقيمتعلي ملعب مركب محمد الخامس في مدينة كازابالانكا المغربية ، في آخر نسخة للبطولة تقام المباراة النهائية من مباراة واحدة .

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة :

حيث قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، أن تعود المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراتي ذهابا وإيابا ، كما كان الحال عليه منذ انطلاقة البطولة .

ومن المقرر أن تذاع مراسم إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 ، عبر قناة بي ان سبورت الإخبارية ، وكذلك قناة أون تايم سبورت المصرية .

قرعة دورى أبطال أفريقيا :

وتأهل 16 فريقا منهم 9 أندية عربية و 7 إفريقية وهم كل من : الأهلي (مصر) ، الزمالك (مصر)، الوداد (المغرب)، الرجاء (المغرب)، الترجي (تونس)، المريخ (السودان)، الهلال (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، فايبزر إف سي (أوغندا)،  ، القطن (الكاميرون)، فيتا كلوب (الكونغو)، حوريا كوناكري (غينيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا).

تصنيف قرعة دوري أبطال أفريقيا :

فيما يأتي تصنيف الأندية الأفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات كالأتي:

التصنيف الأول: الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة).

التصنيف الثاني: صنداونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، بترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة).

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!