آخر الأخبارأخبار عالميةاخر الأخباركأس العالم قطر 2022

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022 .. انتهت منذ قليل مباراة منتخبي غانا والأوراجواي ، حيث أسدل الستار اليوم عن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

والتقي منتخبي غانا والأورواجواي علي ملعب ستاد الجنوب ، في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة ، من مباريات المجموعة الثامنة، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

وكانت تلك المباراة بين غانا والأورواجواي بمثابة الثأر ، للمنتخب الغاني ، الذي حاول جاهدا في تحقيق الفوز والإطاحة بمنتخب الأوراجواي ، الذي قتل حلمه في منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

تلك المباراة التي كادت أن تكتب تاريخا للقارة السمراء في نهائيات كأس العالم ، بتأهل أحد المنتخبات الأفريقية للدور قبل النهائي من تلك المسابقة .

ولكن جائت يد مهاجم الأورواجواي لويس سواريس ، لتمنع المنتخب الغاني من تسجيل هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة من تلك المباراة التي جمعت بينهما في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2010.

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

وأهدر أسامواه جيان لاعب المنتخب الغاني ركلة الجزاء ، لتتجه المباراة إلي ركلات الترجيح ، التي تشهد علي فوز منتخب الاورواجواي والتأهل إلي الدور قبل النهائي .

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

لذلك دخل لاعبي المنتخب الغاني تلك المباراة وعينهم علي تحقيق الفوز لسببين ، أولهما بلوغ دور الستة عشر من مسابقة كأس العالم في قطر ،والثانية الأخذ بالثأر من رفقاء لويس سواريس .

ولم يتبقي من جيل لاعبي المنتخب الغاني ، حتي الآن سوي المهاجم أندريه أيوا، الذي قال بأن تلك المباراة هي فرصته الأخيرة في منافسات كأس العالم .

نتيجة مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي غانا والأوراجواي اليوم بفوز منتخب الأوراجواي بهدفين مقابل لا شئ.

ولدأت المباراة سريعة ، ولاحت للمنتخب الغاني فرصة تسجيل الهدف الأول ، بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ، قبل أن يقوم أندريه إيوا مهاجم المنتخب الغاني بإهدارها .

وسجل هدفي المنتخب الأورواجوياني المهاجم جورجيان أراسكيتا في الدقيقتين 26 ، و32 من زمن الشوط الأول .

وعلي الرغم من ذلك الفوز ، ودع كلا المنتخبين منافسات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ، من دور المجموعات ، وذلك بعد أن نجح منتخب كوريا الجنوبية في تحقيق الفوز علي منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف وحيد .

فرحة منتخب كوريا الجنوبية

ليتأهل من تلك المجموعة منتخبي البرتغال كمتصدر ، ومنتخب كوريا الجنوبية كوصيف .

حيث دخل المنتخب الغاني المباراة بقوة من أجل تحقيق الفوز وضمان التأهل مباشرة إلي دور ال16 من بطولة كأس العالم ، رفقة منتخب البرتغال الذي ضمن صدارة ترتيب المجموعة الثامنة .

نتيجه مباراة غانا والأورواجواي في كأس العالم 2022

وافتتح منتخب البلاك ستارز مباريات المجموعة الثامنة ، من مونديال قطر 2022 ، بالهزيمة من المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في مباراة قدم فيها لاعبي المنتخب الغاني أداءا قويا نال استحسان الجميع .

وفي مباراة الجولة الثانية حقق منتخب غانا الفوز علي كوريا الجنوبية ، في مباراة قوية وسريعة من كلا المنتخبين ، وانتهت بفوز غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022

وبعد انتهاء مباريات دور المجموعات من المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ، إليكم جدول ترتيب المجموعة :

1- منتخب البرتغال في المركزالأول برصيد 6 نقاط .

2- منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط .

3- منتخب الأوراجواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط .

4- منتخب غانا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!