أخبار محليةاخر الأخبارتقارير

بعد 8 مدربين.. موسم الإسماعيلي إلى أين؟!

الإسماعيلي

لا نعرف كيف سينتهي موسم الإسماعيلي الكارثي الذي يمر به حتي هذة اللحظة خاصة وأنه ليس طبيعيا.
وكان الإسماعيلي قد أعلن منذ أيام قليلة عن تولي إيهاب جلال مديراً فنيًا للفريق

ويعد المدرب الثامن للفريق بعد ما بدأ الإسماعيلى هذا الموسم بالبرازيلي هيرون ريكاردو الذى قاد الفريق في ثلاث مباريات حيث تعادل مباراتين مع المصري البورسعيدي والإنتاج الحربي في مباراة مثيرة للفريق والثالثة خسر من الجونة بهدفين مقابل هدف.

قررت إدارة الدراويش إقالة ريكاردو من تدريب الفريق.

ليبدأ مشوار توالى المدربين علي الفريق حيث اتفق نادي الإسماعيلي مع طلعت يوسف لتدريب الفريق ولكن لم يستمر سوي أقل من 48 ساعة ولم يخوض أي مران مع الفريق قبل أن يرحل عن الفريق لأسباب أوضحها فيما بعد أنها تخص تدخلات من الإدارة في الأمور الفنية.

بعد رحيل طلعت يوسف عن الفريق جاء المدرب الثالث وهو محمد وهبه مديرا فنيا مؤقت للفريق حيث قاد الفريق في مباراتين حقق من خلالهما التعادل مع البنك الأهلي سلبيا وفاز فى الثانية على أسوان بثنائية نظيفة.

هنا أخطرت إدارة الإسماعيلي ” وهبه ” أنه سيستمر على رأس قيادة الفريق لحين انتهاء مباراة الرجاء البيضاوي في إياب نصف نهائي كأس محمد السادس “البطولة العربية” فقط، وبعدها سيتم تحديد مصيره مع الفريق وهذا لم يرض ” وهبه ” الذى قرر الإعتذار عن الإستمرار مع الفريق.

هنا جاء دور المدرب الرابع إدارة الإسماعيلي أسندت تدريب الفريق لـ أبو طالب العيسوي بشكل مؤقت.

أبو طالب العيسوي خسر أمام مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أيام من السفر إلى المغرب لمواجهة الرجاء البيضاوي في إياب نصف نهائي البطولة العربية.

وخسر الفريق بثلاثية نظيفة وودع البطولة التى كانت حلم لجماهيره لتنفجر الأمور في الإسماعيلية وتخرج الجماهير في تظاهرات مطالبة برحيل إدارة النادي الاسماعيلي

وبالرغم من ذلك قرر مجلس إدارة النادي إستمرار ابو طالب العيسوي في قيادة الفريق قبل ان يخسر مجددا من المقاولون العرب بهدف نظيف

وأعلنت الإدارة رحيل أبو طالب العيسوي على أن يكون خالد القماش مديرا فنيا للفريق فى ذات التوقيت.

وأعلن الإسماعيلي بعدها بساعات إصابة خالد القماش بـ ” فيروس كورونا ” فاتجهت الإدارة لتعيين أحمد العجوز لقيادة الإسماعيلي أمام غزل المحلة في الجولة التاسعة من الدوري.

وكان ” العجوز ” هو المدرب السادس للفريق التى لجأت إليه النادى في أقل من شهر ونصف وتعادل الفريق مع غزل المحلة بهدفين لكلا منهما التي كانت بها ظلم تحكيميا للفريق.

الإسماعيلي يستعين بالصفقات الشتوية :

وخلال الميركاتو الشتوي، أعلن الإسماعيلي تعاقده مع 5 لاعبين دٌفعة واحدة على سبيل الإعارة، ومع مدرب جديد في مهمة لإنقاذ الفريق، وكأكثر فرق الدوري المصري إبرام للصفقات الشتوية هذا الموسم

استعار الفريق أحمد العش قلب الدفاع المنتقل حديثا إلى الأهلي، بعد أن نال اللاعب إعجاب لجنة التعاقدات في النادي، وتعاقد مع حسين السيد ظهير أيسر طلائع الجيش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وتعاقد أيضا مع مصطفى الزناري من طلائع الجيش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

واكتملت الإعارات الدراويش بإستعارة محمد حسن لاعب وسط سيراميكا كليوباترا، وعبد الله جمعة عواض ظهير ايمن حرس الحدود

اما المدرب السابع للفريق كان البوسني دراجان يوفيتش بعد ترشيحه من قبل وكيل اللاعبين محمد عبدالجابر

وكان المدرب البوسني قد قاد فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي الذى كان لعب له اري بابل مهاجم الدراويش الحالى.

ولعب ” يوفيتش ” مع الفريق 7 مباريات بالدورى العام ومباراة بكأس مصر وحقق انتصاراً وحيداً على حساب لافيينا اف سى بالكأس فيما انتهت مبارياته خلال الدورى بالتعادل فى ثلاثة لقاءات والخسارة فى أربعة آخرى قبل أن يعتذر المدرب عن قيادة الفريق.

وأعلن على أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية للإسماعيلى أن البوسني دراجان يوفيتش المدير الفني تقدم بإعتذار عن الإستمرار ضمن صفوف الدراويش.

وتابع في تصريحاته للموقع الرسمي :”المدرب البوسني قد فضل عدم استكمال مهمته في ظل سوء التوفيق الملاحق للفريق رغم تقديم عروض جيدة بشهادة الجميع”.

وأنهى على ابوجريشة ” فاكهة الكورة المصرية” : أن المدير الفني قدم الشكر لمجلس إدارة النادى واللجنة الفنية على التعاون معه و تذليل أى عقبات واجهته فى المرحلة السابقة متمنيآ للنادى الاسماعيلي فيما هو قادم.

حيث كان الاختيار الامثل لإدارة الاسماعيلي حيث تعاقدوا مع ايهاب جلال لقيادة الفريق في الفترة القادمة
ويخوض الإسماعيلى تدريباته على فترتين من أجل رفع اللياقة البدنية للاعبين قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا، المقرر إقامتها 3 إبريل المقبل، على استاد الإسماعيلية، في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

ترتيب الاسماعيلي في الدوري :

والإسماعيلى موقفه صعب في جدول الدورى، حيث يحتل الفريق المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة، جمعها من الفوز في مباراة واحدة وتعادل في 8 لقاءات وتعرض للهزيمة في 7 مباريات، وأحرز لاعبوه 13 هدفًا، وتلقت شباكه 21 غيرها

ولم يستطع فريق الإسماعيلى تحقيق أى فوز ببطولة الدورى خلال عام 2021 بعدما لعب الدراويش 10 مباريات خسر 5 لقاءات وتعادل فى مثلهم ، وكان فوزه الأخير والوحيد هذا الموسم يوم 29 ديسمبر 2020 حينما فاز على أسوان بهدفين دون رد بالأسبوع الخامس لمسابقة الدورى وسجل ثنائية الدراويش التونسى فخر الدين بن يوسف ومحمد صادق، ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق الفريق أى فوز بالدورى بل حقق فوزا وحيدا ببطولة كأس مصر على فريق لافيينا إف سى بدور الـ 32 لكأس مصر بهدفين مقابل هدف فى 14 فبراير 2021، سجل ثنائية الدراويش النامية بنسيون شيلونجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!