أخبار عربيةاخر الأخبارتقارير

كل ما تريد معرفته عن كأس العرب

من المقرر خلال شهر يونيو القادم انطلاق جزء من بطولة كأس العرب للمنتخبات بعد غياب منذ عام 2012 ، وخلال هذا التقرير سنتعرف معا علي كل صغيره وكبيره تخص تلك البطوله.

ملاعب كأس العرب :

ستقام تلك البطوله علي سبع ملاعب وهم :

  • ملعب الخور : يسع 60 الف مشجع
  • ملعب الوكره : يسع 40 الف مشجع
  • راس ابوعبود : يسع 40 الف مشجع
  • ملعب الثمامه : صاحب الاربعين الف مقعد
  • ستاد المدينه التعليميه : 45 الف مقعد
    -ستاد خليفه الدولي : 40 الف مشجع
    -ستاد احمد بن علي : 44 الف مشجع

ويستضيف ملعب الخور لقاء الافتتاح والنهائي ، فيما يلعب منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات علي ملاعب الوكره ، الثمامه ثم خليفه الدولي علي الترتيب.

تصنيف منتخبات كاس العرب :

وحسب التصنيف الدولي للإتحاد الدولي (FIFA) فتتصدر تونس ترتيب تصنيف المنتخبات العربيه يليها الجزائر ثم المغرب ثم مصر ، لكن وعلي الرغم من هذا فإن اغلب الترشيحات لا تذهب نحو الجزائر وتونس نتيجه للعب البطوله بالمحترفيين في الدوريات العربيه والدوري المحلي فقط مما يقلل كثيرا من قوه عديد المنتخبات واهمهم المنتخب الجزائري.

وهو الامر الذي يزيد ايضا من قوه منتخبات اخري مثل منتخب قطر الذي لا يملك اي محترف في اي دوري اوربي مما يجعله سيلعب البطوله بقوته الضاربه ، ومن المنتظر ان يعتمد المدير الفني الاسباني فيلكس سانشير علي خدمات القائد حسن الهيدوس والهداف التاريخي المعز علي والمهاري معز علي.

وبجانب كونه صاحب الديار فيدخل المنتخب القطري البطوله بحاله معنويه مرتفعه كونه المنتخب الوحيد الذي ضمن مشاركته في كاس العالم بحكم كونه المستضيف بجانب ايضا كونه حامل لقب كأس اسيا في 2019 والتي اقيمت في الامارات.

اما المنتخب العراقي فمن المنتظر الا يظهر بقوته الضاربه حيث سيحرم من خدمات المحترفين الاوروبين ، الا ان اسود الرافدين لديهم فريق محلي قوي للغايه خاصه حال الاعتماد علي لاعب الإسماعيلي السابق همام طارق ومهند عيد ، وكان المنتخب العراقي قد نجح في الفوز من قبل ببطوله كأس العرب اربع مرات من قبل اخرها عام 1988.

اما المنتخب السوري فمن المتوقع ان يقدم مستوي كبير خلال تلك البطوله اعتمادا علي خبرات المدير الفني التونسي نبيل معلول وعلي خدمات نجم الفريق “العقيد” عمر السومه ، وبصفتها ليست بالبطوله الرسميه فمن المتوقع ايضا ان يعود عمر خريبين للمشاركه من جديد رفقه اسود قسيون بعد ابتعاده لفتره طويله بسبب الخلاف مع نبيل معلول.

اما المنتخب الفلسطيني فمن المتوقع ان يصعد امام منتخب جزر القمر ، حيث يعتمد علي المدير الفني المحلي مكرم دبدوب ويعول علي خدمات المهاجم الفلسطيني محمود وادي مهاجم نادي بيراميدز المصري الحالي ، بجانب الاعتماد علي تامر صيام مهاجم حسنيه الاغادير المغربي والذي كان قريبا جدا العام الماضي من الانضمام للزمالك.

ويوجد ايضا المرشح الاهم للفوز بالبطوله وهو المنتخب المصري ، الذي يملك حظوظ كبيره كونه اقوي منتخب افريقي يملك لاعبين محليين فمن المنتظر الاعتماد علي وجوه جديده بشكل اساسي امثال محمد شريف بسبب استحاله مشاركه مصطفي محمد ، واحمد سيد زيزو او شيكابالا بسبب استحاله مشاركه محمد صلاح ،والكثير من نجوم الدوري المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!