آخر الأخبارأخبار أفريقيةاخر الأخباركأس الأمم الأفريقية

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية.. يستهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مشواره نحو تحقيق النجمة الثامنة الغائبة منذ 14 عاما، في مشوار بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري، وحتي 11 فبراير المقبل.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، في منافسات المجموعة الثانية، بمواجهة منتخب موزمبيق في إطار مباريات الجولة الأولى.

حيث ينافس المنتخب المصري في المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، رفقة منتخبات غانا، موزمبيق، ومنتخب الرأس الأخضر، في مجموعة سيكون التنافس فيها علي الصدارة بين منتخبي مصر وغانا.

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية الأفريقية

ويدخل الفراعنة المنتخب المصري تحاج قيادة فنية للبرتغالي روؤ، فيتوريا مباراة الجولة الأولى امام منتخب موزمبيق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، من أجل تقديم عرضا قويا، في ظل محاولة المنتخب المصري في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية الغائبة منذ 14 عاما، بعد أن حقق المنتخب المصري لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا 2010.

وتحت قيادة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، تطمح الجماهير المصرية في استعادة اللقب الغالي والتربع من جديد علي عرش القارة الأفريقية، بعد أن قسى المنتخب في تحقيق البطولة في نسختها الأخيرة، بعد الهزيمة من المنتخب السنغالي في المباراة النهائية.

ومن المؤكد ان التنافس في نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية هذه النسخة لن يكن سهلا، في ظل قوة المنتخبات الكبيرة المشاركة في البطولة، وعلي رأسها صاحي الضيافة منتخب كوت ديفوار، بالإضافة إلى منتخب المغرب صاحي المركز الرابع في كأس العالم في قطر 2022.

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية الأفريقية

ويلتقي منتخب مصر وموزمبيق، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك في المباراة المقرر لها الأحد المقبل 14 يناير الجاري.

وسوف تنطلق مباراة منتخبي مصر وموزمبيق في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

ومن المقرر ان يتم نقل مباراة منتخبي مصر وموزمبيق في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024 عبر قناة beinsprt الناقل الحصري لمباريات البطولة.

بالإضافة إلي القناة الجزائرية التي أعلنت انها شوف تقوم بنقل 17 مباراة من مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية.

تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

والتقي منتخبي مصر وموزمبيق تاريخيا في أربعة مواجهات، اتسمت كلها بالفوز لصالح منتخب الفراعنة المصري.

وبدأت المواجهات التاريخية بين منتخبي مصر وموزمبيق في عام 1986 في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ15، بدور المجموعات وفاز وقتها الفراعنة بهدفين دون رد.

ثم تجدد اللقاء في عام 1998 في إطار منافسات بطولة أمم أفريقيا 1998، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، وحسم منتخب مصر المباراة بثنائية نظيفة أحرزها المهاجم المخضرم حسام حسن.

ثم المواجهة الثالثة كانت في إطار منافسات بطولة كأس أمم 2010، بدور المجموعات أيضًا لكن ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، وحسم الفراعنة اللقاء بهدفين دون رد من توقيع داريو كان بالخطأ في مرماه والمهاجم محمد ناجي جدو.

وفي المواجهة الرابعة التقى المنتخبين في إطار تصفيات كأس العالم 2014، وفاز الفراعنة بمباراة الجولة الأولى من المجموعة ج بهدفين دون مقابل بأقدام المدافع محمود فتح الله والمهاجم محمد زيدان.

أما في مباراة الإياب انتصر الفراعنة بهدف دون رد أحرزه النجم المصري محمد صلاح على ملعب ماشافا بدولة موزمبيق.

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!