آخر الأخبارأخبار أفريقيةاخر الأخبارالدوري التونسي

موعد مباراة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

موعد مباراة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي.. تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم التونسية صوب الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، الذي يحتضن كلاسيكو الدوري التونسي بين فريقي الترجي والصفاقسي.

وذلك عندما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الترجي الرياضي ضيفه فريق النادي الرياضي الصفاقسي، في مباراة قوية تجمع بين الفريقين في إطار مباريات الجولة الخامسة من مرحلة الإياب، من منافسات المجموعة الثانية من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

موعد مباراة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

وتقام مباراة الترجي والصفاقسي في كلاسيكو كرة القدم التونسية وخارج التوقعات، في مباراة مقرر لها غدا الأربعاء 27 ديسمبر الجاري.

وتنطلق مباراة الديربي بين الترجي والصفاقسي في تمام الساعة الثانية عصرا بتوقيت تونس، وفي تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

يدخل صاحب الأرض والجمهور فريق الترجي مباراة الغد أمام النادي الرياضي الصفاقسي، تحت قيادة المدرب طارق ثابت من أجل تحقيق الفوز ومواصلة التربع على قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية، والتأهل رسميا إلى مرحلة البلاي اوف لتحديد بطل الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

موعد مباراة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

بينما يسعى النادي الرياضي الصفاقسي بقيادة مدربه نبيل الكوكي إلى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة، من أجل التمسك بالمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية، ووضع قدما في مرحلة البلاي اوف للمنافسة على لقب الدوري التونسي.

وسيسعى كلا الفريقين إلى تحقيق فوز معنوي قبل بداية مرحلة التتويج في فبراير 2024، علماً بأن الترجي حقق الانتصار الغائب منذ 5 أعوام على ملعب الطيب المهيري أمام الصفاقسي في مباراة الدور الأول بهدفٍ دون رد سجله البرازيلي يان ساس.

تشكيل الترجي المتوقع أمام النادي الصفاقسي

في حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي، محمد علي بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي.

في خط الوسط : غيث الوهابي، حسام تقا، يان ساس.

خط الهجوم: أسامة بوقرة، بلال الساحلي، رودوريغو رودريغيز.

تشكيل النادي الصفاقسي المتوقع أمام الترجي

حراسة المرمى: صبري بن حسين.

خط الدفاع: خالد الهمامي، عزيز السياحي، كوفي كوامي.

ف خط الوسط : موسى كونتي، نابي كامارا، شادي الهمامي.

خط الهجوم: وضاح الزايدي، بركات حميدي، حازم حاج حسن.

تاريخ مواجهات الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

واجه فريقي الترجي والصفاقسي بعضهما البعض في 139 مباراة سابقة؛ وتفوق فريق باب سويقة بتحقيقه 62 فوزاً مقابل 30 فوزاً لفريق الجنوب، فيما انتهت 46 مباراة بنتيجة التعادل.

ونجح مهاجمي الترجي في تسجيل 181 هدفاً مقابل 117 هدفاً للنادي الصفاقسي.

وكانت أول مباراة جمعت الفريقين بمدينة صفاقس في موسم 1955/56، وكان النادي الصفاقسي يُسمى النادي التونسي، وانتهت المواجهة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة (1-0)، في حين حقق الترجي أول فوز كضيف في موسم 1958/59 بنتيجة (4-1).

أما أكبر فوز لكل فريق ضد الآخر، فقد حقق الصفاقسي فوزه الأعرض على الترجي في موسم 1957/58 بنتيجة (4-1)، فيما كانت أكبر نتيجة لصالح الترجي بنتيجة (4-0) في موسم 1999/2000.

ترتيب الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

ويحتل الترجي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية من بطولة الدوري التونسي برصيد 25 نقطة من 9 مباريات.

بينما يحتل النادي الرياضي الصفاقسي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من 10 مباريات.

موعد مباراة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!